تعديل شبكة المواقيت
موازاة مع تخفيف المناهج ، تعرف شبكة مواقيت النمواد في مرحلة التعليم الابتدائي بداية من الموسم الدراسي الحالي 2008/2009 تعديلا ينطلق من المبادئ العامة التالية :
ــ احداث انسجام عام وعقلنة في شبكة المواقيت .
ــ تخصيص فضاء زمني ضمن التوقيت الأسبوعي لأنشطة المعالجة البيداغوجية والدعم في اللغات الأساسية
ــ ضبط الوقت المخصص للدراسة الفعلية في الفصول الدراسية الثلاثة .
ــ اعتماد حصص ذات 45 دقيقة في كل المواد التعليمية ضمانا للفعالية وتجنبا للرتابة والملل .
ــ تخصيص 15 دقيقة يوميا للتربية الخلقية
ــ تقدير السنة الدراسية بمدة قدرها 32 أسبوعا على الأقل من الدراسة الفعلية تخصص أربعة منها للتقييم بمختلف أنواعه .
وعليه ومساعدة منا للاخوة المعلمين والمديرين الأعزاء نقدم لهم هذه النماذج من التوازيع الزمنية للمواد وفقا لهذا التخفيف , هي توازيع قابلة للتكييف حسب طبيعة التنظيم التربوي للمؤسسة ومحيطها الاجتماعي والطبيعي .ننتظر من الاخوة وخاصة المشرفين التربويين آراءهم الفعالة والمساهمة .
موازاة مع تخفيف المناهج ، تعرف شبكة مواقيت النمواد في مرحلة التعليم الابتدائي بداية من الموسم الدراسي الحالي 2008/2009 تعديلا ينطلق من المبادئ العامة التالية :
ــ احداث انسجام عام وعقلنة في شبكة المواقيت .
ــ تخصيص فضاء زمني ضمن التوقيت الأسبوعي لأنشطة المعالجة البيداغوجية والدعم في اللغات الأساسية
ــ ضبط الوقت المخصص للدراسة الفعلية في الفصول الدراسية الثلاثة .
ــ اعتماد حصص ذات 45 دقيقة في كل المواد التعليمية ضمانا للفعالية وتجنبا للرتابة والملل .
ــ تخصيص 15 دقيقة يوميا للتربية الخلقية
ــ تقدير السنة الدراسية بمدة قدرها 32 أسبوعا على الأقل من الدراسة الفعلية تخصص أربعة منها للتقييم بمختلف أنواعه .
وعليه ومساعدة منا للاخوة المعلمين والمديرين الأعزاء نقدم لهم هذه النماذج من التوازيع الزمنية للمواد وفقا لهذا التخفيف , هي توازيع قابلة للتكييف حسب طبيعة التنظيم التربوي للمؤسسة ومحيطها الاجتماعي والطبيعي .ننتظر من الاخوة وخاصة المشرفين التربويين آراءهم الفعالة والمساهمة .