فيروس إسمه تقويم مستمر زرعه الوزير و رحل
صرخة أولياء التلاميذ
الى جمعيات المؤسسات التعليمية ،الى كل مسؤول، الى كل ضمير حي
الى كل من يعاني ،تلميذ كان أو ولي
من ينقض أبنائنا من فيروس الوزير رحل تاركا ورم مرير دمر أبنائنا المتمدرسين
مللنا و لا نريد تزوير مستمر عفوا عفوا نقصد تقويما مستمر
منذ إستحداث هذه البرامج الأوروبية أو بالأحرى برنامج أمنا فرنسا المهيمنة علينا
منذ سنة 2007 ونحن نرى أبنائنا يعانون الظلم و الاستبداد بل حتى التحطيم و التدمير
و
كلنا يعيش القلق ويتجرع الألم و الحيرة و المستوى العلمي في تدهور مستمر
كلنا يعيش القلق ويتجرع الألم و الحيرة و المستوى العلمي في تدهور مستمر
و تدنت أخلاق الأستاذ و التلميذ من الإبتدائي
الى الجامعة
الى الجامعة
و بدأت تظهر المعدلات المرتفعة التي تصل الى 18 و 19 في جميع الفصول و المستويات
و الغريب
أن أصحاب
هذه المعدلات المرتفعة الكثير منهم يوم تصحيح الإختبار و الفروض
أن أصحاب
هذه المعدلات المرتفعة الكثير منهم يوم تصحيح الإختبار و الفروض
نجده لا يتذكر ما كتبه في ورقته و إذا مر أسبوع واحد على تلك
الفترة لن يتوصل الى الإجابة على نفس التمارين التي نال عليها تلك العلامات و أصبح أدنى معدل للطلبة في
الفترة لن يتوصل الى الإجابة على نفس التمارين التي نال عليها تلك العلامات و أصبح أدنى معدل للطلبة في
كل
الأطوار يفوق علامة 05
الأطوار يفوق علامة 05
و
بدأ نا مع أبنائنا نستعمل أسلوب التسول و كلمة "عاون ولدي
،
عاوني "
بدأ نا مع أبنائنا نستعمل أسلوب التسول و كلمة "عاون ولدي
،
عاوني "
و لم يعد يهمنا نقطة فروضهم و لا إختباراتهم و لا نلقي اللوم عليهم ، بل تهمنا نقطة التقويم
وأصبح يراودنا الشك في نزاهة المعلم و الأستاذ
،و نسعى لمعرفة نقاط التقويم لباقي
التلاميذ خاصة الضعفاء منهم و الذين هم أصحاب المعارف لأن هؤولاء يصبحون من الناجحين بفضل التقويم
،و نسعى لمعرفة نقاط التقويم لباقي
التلاميذ خاصة الضعفاء منهم و الذين هم أصحاب المعارف لأن هؤولاء يصبحون من الناجحين بفضل التقويم
فتولد بيننا و بين أبنائنا و منارات مدارسنا الكره و البغضاء و الكل يسعى
بشتى الطرق للحصول عليها، و مهما كان الثمن مصدقية عفة سمو كل الأخلاق تركناها و بقينا نلهث وراء تدمير مستمر
بشتى الطرق للحصول عليها، و مهما كان الثمن مصدقية عفة سمو كل الأخلاق تركناها و بقينا نلهث وراء تدمير مستمر
وحولنا مسار أبنائنا من طلاب
علم تستغفر لهم الحجر و الشجر الى محققون يخشاهم الأستاذ و المدير
علم تستغفر لهم الحجر و الشجر الى محققون يخشاهم الأستاذ و المدير
فمن
ليس
له من يزور له نقطة التقويم أصبح عدو لزميله الذي زوروا له لينتقل من مستوى الى آخر
ليس
له من يزور له نقطة التقويم أصبح عدو لزميله الذي زوروا له لينتقل من مستوى الى آخر
و
المسكين
لايعرف من كل ما تعلمه و رغم نقاطه المرتفعة إلا كتابة إسمه و
لقبه
المسكين
لايعرف من كل ما تعلمه و رغم نقاطه المرتفعة إلا كتابة إسمه و
لقبه
فأجبرنا المعلم و الأستاذ للتخلي عن
رسالتهم النبيلة و حولناهم من نزهاء الى مخادعين و غشاشين وحتى منهم المنتقمين إما من التلميذ أو من ولي أمره
رسالتهم النبيلة و حولناهم من نزهاء الى مخادعين و غشاشين وحتى منهم المنتقمين إما من التلميذ أو من ولي أمره
و
ذهبت هيبتهم و عدلهم و خانوا أمانة يزرعونها بأيديهم و نسوا أنهم كاد وا أن يكون رسلا
ذهبت هيبتهم و عدلهم و خانوا أمانة يزرعونها بأيديهم و نسوا أنهم كاد وا أن يكون رسلا
فأصبحوا ألعوبة هذا البرنامج و محط إنتقاد و استهتار و
صخرية
صخرية
و
لأنهم تربطهم إما الزمالة و الصداقة أو
القرابة و المصلحة بالأولياء أجبروا على
أن لا يتركوا
لأنهم تربطهم إما الزمالة و الصداقة أو
القرابة و المصلحة بالأولياء أجبروا على
أن لا يتركوا
أبنائهم
في الشارع و السبيل الى ذلك: تقويم مستمر عفوا عفوا بل تزوير مستمر فيصبح
الواحد منهم المحبوب البطل و الإنساني المقتدر و المنقذ الفحل
في الشارع و السبيل الى ذلك: تقويم مستمر عفوا عفوا بل تزوير مستمر فيصبح
الواحد منهم المحبوب البطل و الإنساني المقتدر و المنقذ الفحل
ونسو أن أسوأ عذاب يوم القيامة من باع دينه لأجل دنيا
غيره
غيره
و
محو من أذهانهم قول رسولهم،قاموا هم بتبليغه لطلابهم
محو من أذهانهم قول رسولهم،قاموا هم بتبليغه لطلابهم
من "غشنا فليس منا " فأصبحوا هم من يغشون و أسفاه و مصيبتاه
ضربوا عرض الحائط ما ينتضرهم و كيف ردهم يكون أمام خالقهم
و
السبب في ذلك أننا مجبرون
على
الرضوخ لما خُطط لنا و وقعنا في شباك مؤامرة حيكت لجيلنا
السبب في ذلك أننا مجبرون
على
الرضوخ لما خُطط لنا و وقعنا في شباك مؤامرة حيكت لجيلنا
و لبلدنا ، و نحن عنها غافلون غير مهتمين بمصير أبنائنا الذي ضاع و
المهم عندنا هو أن يصل لمستوى عال، و أصبحت الشهادات لا تعد و لا تحصى
و يحملها المتفوق و الضعيف و الكل سواء
المهم عندنا هو أن يصل لمستوى عال، و أصبحت الشهادات لا تعد و لا تحصى
و يحملها المتفوق و الضعيف و الكل سواء
بل ذلك المجتهد و المتفوق حقا لم تعد له مكانة و فقد ثقته بنفسه لأنه يعلم جيدا و الحقيقة مرة
قولها
قولها
أن ذلك الضعيف التقويم المستمر سوف يجعله يتساوى معه بل سوف يتفوق عليه
و
منذ 2007 أصبحت مدارسنا من الإبتدائي الى الجامعة تخرّج
علب فارغة تعتمد على الغش و التزوير والكل سواء تلميذ
أستاذ إداري و حتى مدير
منذ 2007 أصبحت مدارسنا من الإبتدائي الى الجامعة تخرّج
علب فارغة تعتمد على الغش و التزوير والكل سواء تلميذ
أستاذ إداري و حتى مدير
مع
أن أجيال و أجيال درسوا و تفوقوا و أدمغة الجزائريين منتشرة عبر كل دول العالم نبراس فخر
أن أجيال و أجيال درسوا و تفوقوا و أدمغة الجزائريين منتشرة عبر كل دول العالم نبراس فخر
و
افتخار و ما
عرفوا إلا نقاط الفروض و الإمتحانات
افتخار و ما
عرفوا إلا نقاط الفروض و الإمتحانات
أملي في كل من يوافقني الرأي أن ينشرها
و نعزم على التخلص من هذا الفيروس الذي دمر أجيال و البقية حصادها آت لا محالة