[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إستبدل الكلمة التي تحتها خط بكلمة لها المعنى نفسه :
ـ ساحة المدرسة (تعج) بالتلاميذ ـ ساحة المدرسة ................بالتلاميذ .
ـ توجه طارق إ لى المدرسة. ـ .........طارق إلى المدرسة .
ـ تبادلت الحديث مع رفاقي . ـ .........مع رفاقي.
أدخل (ال) على الكلمات التالية و لا تنس الشدة :
صباح ـ صابون ـ تلاميذ ـ ساحة ـ نافذة .
ألاحظ النموذج ,ثم أتمم الفراغ ب (هو أوهي) :
كتب المعلم الدرس . هو كتب الدرس.
كتبت المعلمة الدرس. ....كتبت الدرس.
نهض طارق باكرا . ...نهض باكرا.
...ذهب إلى المدرسة. ....ذهبت إلى المدرسة.
أدخل(ال) على الكلمات الآتية :
يوم ـ مدرسة ـ عطلة ـ مدينة ـ ماء.
رتب الكلمات لتحصل على جمل مفيدة :
فطوره ـ طارق ـ تناول . كبيرة ـ المدرسة ـ ساحة .
بالماء ـوجهه ـطارق ـ غسل . إلى ـ المدرسة ـ طارق ـ ذهب .
إستبدل الكلمة التي تحتها خط بكلمة لها المعنى نفسه :
ـ ساحة المدرسة (تعج) بالتلاميذ ـ ساحة المدرسة ................بالتلاميذ .
ـ توجه طارق إ لى المدرسة. ـ .........طارق إلى المدرسة .
ـ تبادلت الحديث مع رفاقي . ـ .........مع رفاقي.
أدخل (ال) على الكلمات التالية و لا تنس الشدة :
صباح ـ صابون ـ تلاميذ ـ ساحة ـ نافذة .
ألاحظ النموذج ,ثم أتمم الفراغ ب (هو أوهي) :
كتب المعلم الدرس . هو كتب الدرس.
كتبت المعلمة الدرس. ....كتبت الدرس.
نهض طارق باكرا . ...نهض باكرا.
...ذهب إلى المدرسة. ....ذهبت إلى المدرسة.
أدخل(ال) على الكلمات الآتية :
يوم ـ مدرسة ـ عطلة ـ مدينة ـ ماء.
رتب الكلمات لتحصل على جمل مفيدة :
فطوره ـ طارق ـ تناول . كبيرة ـ المدرسة ـ ساحة .
بالماء ـوجهه ـطارق ـ غسل . إلى ـ المدرسة ـ طارق ـ ذهب .